*   هى إدارة مساعدة لوكيل الجامعة لها مهامها وإختصاصاتها فى خدمة الجامعة واستقرارها وتقدمها وإزدهارها (ومهامها )هي الإشراف الكامل على العربات الحكومية من حيث تخصيصها وتزويدها بالوقود وصيانتها وتحركها وترخيصها وتأمينها وتخصيص السائقين لها وإستخراج تصاريح المرور وكل التحركات.   

و أيضاًمن مهام الإدارة الإشراف الكامل على الوقود وتوزيعه بتذاكر معدّه و متابعة استحقاقه، كماتقوم الإدارة بتأجير عربات لتراحيل الموظفين والأساتذه العمداء والمدراء وكماتقوم بإيجار عربات للجولات التدريبية لكلية المعلمين والتربية وغير ذلك من الإيجارات وتشرف إشراف كامل على العقود وإستخراج  إستحقاقاتها شهرياً.

وكذلك تقوم الإدارة بالأشراف الكامل على الكهرباء من حيث الإستهلاك والمتابعه مع الهيئة  القومية للكهرباء وكذلك الإشراف الكامل على الصيانة ومعالجة الأعطال وهناك عدد مقدر من فني الكهرباء وكذلك الإشراف الكامل على الصيانة ومعالجة الأعطال الداخلية والإشراف على الإستهلاك وللجامعة حوالى 49 عداد،كما تقوم برفع فاتورة الاستهلاك ،كما تقوم الإدارة بالإشراف على المياه وتسديد فاتوره الإستهلاك الشهري ومتابعة كل الأعطال ومعاجتها بواسطة عدد من السباكين.

أيضاً من مهام الإدارة متابعة تلفونات الجامعة  من حيث الصيانةوتسديد الفواتير والتوصيلات الجديدة.

وأيضاً نقوم بالإشراف الكامل على السائقيين من حيث تعيينهم وتوزيعهم وتنقلاتهم وبالإداره عدد    39  من السائقين.

ومن مهام الأدارة الإشراف الكامل على المنازل الحكومية من حيث تخصيصها وصيانتها.

وكذلك إيجار العقارات سواء كانت مكاتب او منازل أو إستراحات وعمل عقودات لها ومتابعته إستحقاقاتها ومعالجة كل المشاكل .وبالنسبه للإستراحات تقوم الإدارة بالإشراف عليها من حيث تجهيزها وتوفير إحتياجاتها وللجامعة عدد   24  من العقارات المؤجره للعمداء و العقارات المؤجره مكاتب واستراحات.

كما تقوم الإداره نيابة عن الجامعة بالمشاركة في المناسبات الإجتماعية من أفراح وأتراح والمساهمة فيها وكل مايوكل للإداره من مهام  أخرى من قبل وكيل الجامعة.